تعديل

الجمعة، 14 مارس 2014

كيف سيبدو ويندوز 9 القادم من مايكروسوفت !؟


تعتزم شركة “مايكروسوفت” خلال مؤتمر المطورين “بيلد 2014″ (Build 2014) الكشف عن خطتها الخاصة بالإصدار القادم من نظام التشغيل التابع لها “ويندوز” والتي ستحمل الاسم الرمزي “العَتَبة” (Threshold)، حسبما أفاد المدون التقني “بول ثوروت”.
وذكر ثوروت صاحب موقع “سوبر سايت فور ويندوز” (SuperSite for Windows)، أنه من المحتمل أن تقوم الشركة الأمريكية بإطلاق اسم “ويندوز 9″ على الجيل القادم من نظام التشغيل، وهي النسخة التي تشير التسريبات إلى أن “مايكروسوفت” تسعى من خلالها لجلب عدد من التغييرات الجذرية على “ويندوز 8″، مثل إعادة زر قائمة “إبدأ”، بالإضافة إلى إلى أنها ستكون منصة تقاربية تشمل “ويندوز فون” و “ويندوز آر تي”، وذلك في سبيل تقوية الترابط بين أنظمة التشغيل الثلاثة.
يُشار إلى أن “ويندوز 8″ التي مر على إطلاقه أكثر من عام، يعاني من قلة تبنيه من قبل المستخدمين، لصالح نظام “ويندوز 7″، بالرغم من إطلاق الشركة العديد من التحسينات في الإصدار “المجاني” والذي حمل الرقم 8.1.
ونقل ثوروت عن مصادره أن “ويندوز 9″ سيتم إطلاقه في نيسان/أبريل من العام القادم 2015 مع تغييرات جذرية مُحسنة بالإضافة إلى تطوير واجهة مستخدم “عصرية”، وفَصل نسخ نظام “ويندوز” إلى نسختين رئيسيتن، إحداهما للمستهلكين العاديين والأخرى لقطاع الأعمال.
و قبل أن تقوم مايكروسوفت باصدار نظامها الجديد، تجد العديد من المصممين قد بدأوا فى عمل تصميمات توقعيه للنظام المرتقب .المصممين يعتمدون فى عملهم على دراسه الاتجاهات التصميميه الجديده و التى من المتوقع أن تعتمدها الشركه فى نظامها الجديد، حيث أن الاتجاه حاليا هو التوجه نحو البساطه و التسطيح بدلا من الاشكال ذات الأبعاد او التدرجات اللونيه .. و يعتمد التوجه الجديد فى الأصل على الصور كعنصر أساسى فى التصميم . و أيضا على الخطوط الكتابيه الكبيره و البسيطه بدون زوائد " Serif " . فى الداخل 
 نستعرض بعض التصميمات المتوقعه لويندوز 9 و الذى لن يصدر قبل نهايه 2014









التعليقات
0 التعليقات